السبت، 21 يناير 2012

مشهد من الذاكرة



مازال الطفل بداخلى يأبى على اللعب بقطع الكبار
يحتفظ داخلى بتلك القطع الاثيرة الى قلبة و قلبى انا ايضا
تلك الفرشاة الخشبية التى يطلى بها الفراشات الارجوانية التى يرسمها فى دفتر يومياتة ليعلن لنفسة و امام نفسة فقط انة فى غاية السعادة فى تلك اللحظة
مازال يخطئ دائما فى فى انهاء الجناح الايسر للفراشة
مازال يتوقف بعد انتهاء الرسم ليقع فى نفس الحيرة , اى لون يختار وفى النهاية وفى كل نهاية يختار الارجوانى
مازال يبغض تعجلى للامور فهو يرسم على مهل , يحب على مهل , يفعل كل شئ على مهل
وانا الراشد اعتدت اداء الاشياء بسرعة يفرضها على عصر احيا بداخلة
سامحنى يا صغيرى فالامور قد خرجت من نطاق سيطرتى عليها
مازال يبكى كل يوم عند يستحضر صورة الحبيبة الاولى
مازال يرتعد عند تمر فى رأسة فكرة ان يرسم لها صورة , فهو يغار عليها حتى من فرشاتة والوانة
مازال رغم عشقة للألوان يكرة تلوين الحقيقة
مازال يحلم بكوب من الحليب الدافئ امام التلفاز , ابدا لم ينهى هذا الكوب فدائما ما يغفو بعد نصف الكوب وهذا الشارب الابيض يرصع شفتية المنمقتين
مازال الصغير بداخلى يأبى على مرور الزمن
اظنة الصغير الوحيد الذى لا يحلم ان يأتى يوم و يجد نفسة الكبير المسئول
اظننى لست الكبير الوحيد الذى لا يريد شيئا من الدنيا سوى كوب الحليب الدافئ و سنوات عمرى العشر الصغار وقتما اعتدت تلك العادة
مازال الصغير و الكبير ايضا يبكيان عندما استذكر مشهدا ما فى طفولتى , مازلت اذكرنى عندما كنت يوميا اصحو من نومى كل يوم فى ميعاد استيقاظ ابى للعمل
مازلت ابكى عندما اتذكرنى و انا ارتدى احد قمصان ابى و الذى كنت حينها اتعامل معة على انة جلباب و ليس قميصا و ارتدى الحذاء العملاق و الذى كان يبدو لى فى حجم الباخرة
و ذاك المنظار الشمسى الكبير و اخرج الى امى و اخبرها اننى راحل الى العمل
" أنا لايح الثغل يا ماما " !!!
فترد برفق شديد " طيب , مع الثلامة " و تنفجر ضاحكة من منظر هذا البهلوان الصغير
هذا الصغير لم يغادر مكانة ابدا  و لن يغادر
مازال يتلعثم , مازال يرسم , مازال يشرب الحليب الدافئ , مازال يفعل كل ما كان يفعلة يوما
مازال يعشق الوانة , مازال و مازال و مازال و سيبقى هكذا الى الابد …………!!!  

هناك تعليقان (2):

  1. الله

    اول ما جيت عجبني شكل البلوج الجديد
    نايس تغيير

    والبوست خلاني قاعدة عاملة كدهوت بالظبط :) :)
    ابتسامتين واحدة لدلوقتي والتانية لما اقوم وافتكر كلماتك ديه

    بجد أبدعت وهو ده حال اللي بييجي م القلب

    ردحذف
  2. اة ما انا قولت اغير شكلة بقى عشان التجديد وبعدين انتى عارفة انى بحب ااقلد الناس :P
    انا مش عارف ااقولك اية ؟ بس بجد مبسوط جدا انها عجبتك و هابقى مبسوط اكتر لو افتكرتيها بعد ما تسيبى البلوج بخمس دقايق :)

    ردحذف